الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"أوقاف سوهاج": إحالة 14 موظفًا للنيابة والمحكمة التأديبية بسبب الفساد والإهمال

المصدر :جريدة اليوم السابع 12/6/2017

سوهاج – عمرو خلف

أكد الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، إحالة 12 موظفًا إداريًا إلى التحقيق والنيابة الإدارية، منهم 5 موظفين بتهمة الفساد والاختلاس، والباقى بسبب الإهمال والتقصير فى العمل، وإيقافهم عن العمل، بجانب إحالة اثنين للمحاكمة التأديبية بسبب الإهمال فى العمل.

 وقال وكيل أوقاف سوهاج فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن المديرية تحارب من لهم أفكار هدامة من الخطباء أو الأئمة بالمساجد، وأن جميع الذين لهم انتماءات سياسية تم استبعادهم من الخطابة على مستوى المحافظة، وفى القرى والنجوع وإحالتهم إلى التحقيق، وعددهم 8 خطباء وإلغاء تراخيص خطبة الجمعة لهم.

 وأشار "طيفور" إلى أن عدد المساجد الخاصة بالأوقاف بمحافظة سوهاج بلغ 7700 مسجدًا وهى تابعة لمديرية الأوقاف إداريا و700 مسجد للمساجد الأهلية.

 وأضاف أن عدد المساجد الذى تم إحلالها وتجديدها على نفقة الوزارة 62 مسجدًا، و54 مسجدًا على نفقة الأهالى بتكلفة 100 مليون جنيه، موضّحًا أن حوالى 200 مسجد تم فرشه بتكلفة 3 ملايين ونصف على مستوى مراكز المحافظة.

 وحول الكتب المخالفة كشف وكيل أوقاف سوهاج ضبط 20 كتابًا مخالفًا عام 2017 فى عدد من المساجد، وهى عبارة عن كتب تساند الأفكار الهدامة، وتم اكتشافها عن طريق قسم الإرشاد الدينى فى المديرية، وتم التحفظ عليها وإحالة 3 من الأئمة إلى التحقيق بسبب وجود هذه الكتب.

 وفيما يخص مكبرات الصوت فى رمضان قال طيفور إنه تلقى 5 شكاوى من الأهالى بسبب الإزعاج، واستدعت المديرية أصحاب وخطباء المساجد وحلوا تلك المشاكل واستجابوا بمنع مكبرات الصوت، وأيدوا قرار الوزير بمنع مكبرات الصوت.

 وفيما يخص مواجهة الخطباء والأئمة الذين ينتمون للتيارات الدينية المتشددة على مستوى المحافظة قال طيفور: "نواجههم بالنصح والإرشاد إلى ما فيه المصلحة العامة حتى لا تصل أفكارهم إلى الجمهور، ومنها تيارات وأفكار هدامة، وقد أوقفت المديرية 10 من الأئمة عن العمل ممن لهم أفكار هدامة ويتم التحقيق معهم فى النيابة".

 وقال وكيل أوقاف سوهاج إن المديرية استعدت صلاة عيد الفطر المبارك بـ182 ساحة، بخلاف باقى مساجد المحافظة التى ستؤدى صلاة العيد وتم تخصيص خطيبين لكل ساحة أحدهما أصلى والآخر احتياطى وتم تخصيص ساحة استاذ سوهاج الرياضى لتكون الساحة الرئيسية بالمحافظة والتى تصلى فيها قيادات المحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع